صــــــــــــ مـــــــــي ــــالون
مرحبا بكم في صــــــــــــ الـــــــ و مـــــــــي ــــــريـــــــس ــــالون الثقافي

شعارنا اصنع حوارك بنفسك

صــــــــــــ مـــــــــي ــــالون

http://elrais.net/vb/index.php ده لينك الصالون الجديد بعد التحديث نرجو النقل
 
الرئيسيةالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نكته طويله بس لذيذه
الأحد يوليو 18, 2010 1:04 pm من طرف مى

» كلام بالعــــقل(الفلاح)
الثلاثاء يوليو 13, 2010 8:02 am من طرف قمرالطيب

» اللي اختشوا ماتوا
الثلاثاء يوليو 13, 2010 4:02 am من طرف sameergen

» الوفاء للحب مودة
الإثنين يوليو 12, 2010 8:55 pm من طرف أيمن عيد

» الجيره
الإثنين يوليو 12, 2010 8:44 pm من طرف أيمن عيد

» الجزور
الإثنين يوليو 12, 2010 8:27 pm من طرف أيمن عيد

» زمان
الإثنين يوليو 12, 2010 8:17 pm من طرف أيمن عيد

» المرأه والحساب
السبت يوليو 10, 2010 12:28 pm من طرف أيمن عيد

» يوسف السباعي ارض النفاق
الخميس يوليو 08, 2010 6:26 pm من طرف أيمن عيد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 35 بتاريخ الجمعة أبريل 19, 2013 12:58 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مى
 
السيد حشيش
 
rose_belle
 
الريس عشيري حرب
 
أيمن عيد
 
magy tayel
 
TRAVELER
 
الغلبان
 
امازون
 
معاذ
 
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 دعسوقةladybird من ويكيبيديا ، الموسوعة الحرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rose_belle
عضوذهبي
عضوذهبي
avatar

العذراء النمر
عدد المساهمات : 119
نقاط : 271
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
العمر : 31
العمل/الترفيه : فى الذكريات اعمل حيث اكون

بطاقة الشخصية
بلللللللل: 10

مُساهمةموضوع: دعسوقةladybird من ويكيبيديا ، الموسوعة الحرة   الإثنين يونيو 21, 2010 3:17 am

هي عائلة من الخنافس ، والمعروفة بتنوع كما خنافس (المملكة المتحدة وايرلندا واستراليا وباكستان وجنوب افريقيا ونيوزيلندا والهند ومالطا ، وأجزاء من كندا) ، أو الخنافس (أمريكا الشمالية). Scientists increasingly prefer the names ladybird beetles or lady beetles , as these insects are neither birds nor bugs . العلماء تفضل على نحو متزايد أسماء الخنافس الدعسوقة أو سيدة الخنافس ، وهذه الحشرات ليست الطيور ولا البق . Lesser-used names include ladyclock , lady cow , and lady fly . [ 1 ] الأقل استخداما تشمل أسماء ladyclock بقرة سيدة ، وسيدة تطير. [1]

Coccinellids are small insects , ranging from 1 mm to 10 mm (0.04 to 0.4 inches), and are commonly yellow, orange, or scarlet with small black spots on their wing covers , with black legs, head and antennae . Coccinellids صغيرة الحشرات ، بدءا من 1 ملم الى 10 ملم (0،04-0،4 بوصة) ، ويتم عادة أصفر ، برتقالي ، أو القرمزي مع بقع سوداء صغيرة على كل جناح يغطي ، مع أرجل سوداء والرأس و الهوائيات . A very large number of coccinellid species are mostly, or entirely, black, grey, or brown and may be difficult for non- entomologists to recognize as coccinellids. وهناك عدد كبير جدا من أبو العيد الأنواع هي في معظمها ، أو كليا ، أسود ، رمادي ، أو بني ، و قد يكون من الصعب لغير علماء الحشرات إلى الاعتراف coccinellids. Conversely, there are many small beetles that are easily mistaken for coccinellids, such as the tortoise beetles . وعلى العكس ، هناك العديد من الخنافس الصغيرة التي هي خاطئة عن coccinellids بسهولة ، مثل الخنافس السلحفاة .

Coccinellids are found worldwide, with over 5,000 species described, [ 2 ] more than 450 native to North America alone. العثور على Coccinellids في جميع أنحاء العالم ، مع أكثر من 5،000 الأنواع المذكورة ، [2] أكثر من 450 الأصلي إلى أميركا الشمالية وحدها.

A few species are considered pests in North America and Europe, but they are generally considered useful insects as many species feed on aphids or scale insects , which are pests in gardens, agricultural fields, orchards, and similar places. Harmonia axyridis (or the Harlequin ladybug) was introduced into North America from Asia in 1988 to control aphids but is now is now the most common species as it is out-competing many of the native species. [ 3 ] It has since spread to much of western Europe, reaching the UK in 2004. [ 3 ] [ 4 ] أنواع النظر فيها وهناك عدد قليل الآفات في أمريكا الشمالية وأوروبا ، لكنها اعتبرت أنها عموما والحشرات المفيدة وكثير من الأنواع تتغذى على المن أو الحشرات القشرية ، وهي الآفات في الحدائق والحقول الزراعية والبساتين ، وأماكن مشابهة. axyridis Harmonia (أو المهرج في الخنفساء) وعرض في أمريكا الشمالية من آسيا في عام 1988 لمكافحة المن ولكن الآن الآن أكثر الأنواع الشائعة لأنها خارج المنافسة العديد من الأنواع المحلية. [3]) ، ومنذ ذلك الحين انتشر في معظم أنحاء أوروبا الغربية ، والوصول إلى المملكة المتحدة في عام 2004. [3] [4]

A common myth is that the number of spots on the insect's back indicates its age. [ 5 ] [ 6 ] وهناك أسطورة شيوعا هو أن عدد البقع على الحشرات ظهره يشير عصرها. [5] [6]


المعاني
The name "ladybird" originated in the Middle Ages when the insects were known as the "beetle of Our Lady" . اسم "الدعسوقة" نشأت في العصور الوسطى عندما كانت تعرف الحشرات مثل خنفساء "من" السيدة العذراء. They were named after The Virgin Mary , who in early religious paintings was often shown wearing a red cloak. وهم اسمه بعد ومريم العذراء ، التي في لوحات دينية في وقت مبكر وظهر في كثير من الأحيان يرتدي عباءة حمراء. The spots of the seven spot ladybird were said to symbolise seven joys and seven sorrows. [ 7 ] Common names in other European languages have the same association (the German name Marienkäfer translates to "Marybeetle" or ladybeetle). [ 8 ] In the USA the name was Americanized to "ladybug". [ 8 ] بقعة من السبعة وقيل الدعسوقة البقاع رمزا للأفراح وأحزان سبعة سبعة. [7]) الأسماء الشائعة في اللغات الأوروبية الأخرى لديها نفس الارتباط (الألمانية Marienkäfer اسم يترجم إلى "
Marybeetle" أو ladybeetle). [8] وفي الولايات المتحدة الأمريكية اسم آخر
لالمتأمرك "الخنفساء". [8]


علم الأحياء

Coccinella transversalis , elytra in the open position transversalis أبو العيد ، elytra في موقف فتح

Basic anatomy of a ladybird الأساسية التشريح من الدعسوقة

Mid-larva stage منتصف مرحلة اليرقة

Third instar larva, Harmonia axyridis الطور الثالث يرقة ، axyridis Harmonia

Pupal stage مرحلة العذراء

Eggs with the head of a match for scale البيض مع رئيس مباراة للنطاق Coccinellids are typically predators of Hemiptera such as aphids and scale insects , though conspecific larvae and eggs can also be important resources when alternative prey are scarce. Coccinellids وعادة ما تكون الحيوانات المفترسة من Hemiptera مثل المن و الحشرات القشرية ، على الرغم من conspecific اليرقات والبيض يمكن أيضا أن تكون موارد هامة عندما فريسة بديل نادرة. Members of the subfamily Epilachninae are herbivores , and can be very destructive agricultural pests (eg, the Mexican bean beetle ). أعضاء عائلة ثانويه Epilachninae هي الحيوانات العاشبة ، ويمكن أن تكون مدمرة للغاية الآفات الزراعية (على سبيل المثال ، خنفساء الفول المكسيكي ). While predatory species are often used as biological control agents, introduced species of ladybirds (such as Harmonia axyridis or Coccinella septempunctata in North America ) outcompete and displace native coccinellids and become pests in their own right. في حين تستخدم في كثير من الأحيان هي من الأنواع المفترسة و المكافحة البيولوجية وكلاء ، وعرض نوع من خنافس (مثل axyridis Harmonia أو septempunctata أبو العيد في أمريكا الشمالية ) outcompete وتشريد coccinellids الأم وتصبح الآفات الخاصة في حقهم.

Coccinellids are often brightly colored to ward away potential predators. وغالبا ما تكون زاهية الألوان لCoccinellids جناح بعيدا المفترسة المحتملة. This phenomenon is called aposematism and works because predators learn by experience to associate certain prey phenotypes with a bad taste (or worse). وتسمى هذه الظاهرة aposematism ويعمل لأن الحيوانات المفترسة تعلم من التجربة أن أضم فريسة بعض الأنماط الظاهرية مع ذوق سيء (أو أسوأ). Mechanical stimulation (such as by predator attack) causes "reflex bleeding" in both larval and adult ladybird beetles, in which an alkaloid toxin is exuded through the joints of the exoskeleton, deterring feeding. ميكانيكية التحفيز (مثل هجوم المفترس) يؤدي "نزيف رد الفعل" في كل من اليرقات والخنافس الدعسوقة الكبار ، والذي هو على ناضح توكسين قلويد من خلال مفاصل الهيكل الخارجي ، وردع التغذية. Ladybugs, as well as other Coccinellids are known to spray a toxin that is venomous to certain mammals and other insects when threatened. وتعرف الخنافس ، فضلا عن غيرها من Coccinellids رش السم الذي السامة لبعض الثدييات والحشرات الأخرى عندما هدد.

Most coccinellids overwinter as adults, aggregating on the south sides of large objects such as trees or houses during the winter months, dispersing in response to increasing day length in the spring. [ 9 ] In Harmonia axyridis , eggs hatch in 3–4 days from clutches numbering from a few to several dozen. معظم coccinellids overwinter الكبار ، ومجموعها على الجانبين الى الجنوب من الأجسام الكبيرة مثل الأشجار أو المنازل خلال أشهر الشتاء ، تفريق ردا على طول يوم تزداد في فصل الربيع. [9] وفي axyridis Harmonia ، يفقس البيض في 3-4 أيام من ترقيم من براثن لبضعة عشرات. Depending on resource availability, the larvae pass through four instars over 10–14 days, after which pupation occurs. اعتمادا على توافر الموارد ، من خلال مرور أربعة اليرقات instars خلال 10-14 يوما ، وبعد ذلك تحدث التشرنق. After a teneral period of several days, the adults become reproductively active and are able to reproduce again, although they may become reproductively quiescent if eclosing late in the season. بعد teneral مدة عدة أيام ، لتصبح نشطة الكبار التناسل وقادرة على إعادة إنتاج مرة أخرى ، على الرغم من أنها قد تصبح هادئة التناسل إذا eclosing في وقت متأخر من الموسم. Total life span is 1–2 years on average. مجموع العمر الافتراضي هو 1-2 سنوات في المتوسط.

It is thought that certain species of Coccinellids lay extra infertile eggs with the fertile eggs. ويعتقد أن بعض الأنواع من Coccinellids الاباضة العقم اضافية مع البيض الخصبة. These appear to provide a backup food source for the larvae when they hatch. هذه تظهر لتوفير مصدر احتياطي للغذاء اليرقات عندما تفقس. The ratio of infertile to fertile eggs increases with scarcity of food at the time of egg laying. [ 10 ] نسبة لزيادة خصوبة البيض يعانون من العقم مع ندرة الطعام في وقت وضع البيض. [10]



الموائل
Most coccinellids are beneficial to gardeners in general, as they feed on aphids , scale insects , mealybugs , and mites throughout the winter. معظم coccinellids تعود بالفائدة على الحديقة بشكل عام ، لأنها تتغذى على الحشرات ، الحشرات القشرية ، mealybugs ، و العث طوال فصل الشتاء. As in many insects, ladybugs in temperate regions enter diapause during the winter, so they often are among the first insects to appear in the spring. كما هو الحال في العديد من الحشرات ، الخنافس في المناطق المعتدلة دخول الكمون خلال فصل الشتاء ، لذلك فإنها غالبا ما تكون من بين أول من الحشرات تظهر في فصل الربيع. Some species (eg, Hippodamia convergens ) gather into groups and move to higher land, such as a mountain, to enter diapause. بعض الأنواع (على سبيل المثال ، convergens Hippodamia ) جمع في مجموعات ، والانتقال إلى الأراضي المرتفعة ، مثل الجبال ، للدخول الكمون. Predatory ladybugs are usually found on plants where aphids or scale insects are, and they lay their eggs near their prey, to increase the likelihood the larvae will find the prey easily. وتوجد عادة الخنافس على النباتات المفترسة حيث المن أو الحشرات القشرية هي ، وأنها تضع بيضها بالقرب من فرائسها ، لزيادة احتمال اليرقات سوف تجد فريسة سهلة. Ladybugs are cosmopolitan in distribution, as are their prey. الخنافس هي عالمية في التوزيع ، كما هي فرائسها.

Ladybugs also require a source of pollen for food and are attracted to specific types of plants. الخنافس تتطلب أيضا مصدرا للغبار الطلع للأغذية وتنجذب إلى أنواع معينة من النباتات. The most popular ones are any type of mustard plant, as well as other early blooming nectar and pollen sources, like buckwheat, coriander, red or crimson clover, and legumes like vetches, and also early aphid sources, such as bronze fennel, dill, coriander, caraway, angelica, tansy, yarrow, of the wild carrot family, Apiaceae . الأكثر شعبية هي أي نوع من نبات الخردل ، فضلا عن غيرها من رحيق يزهر في وقت مبكر ومصادر حبوب اللقاح ، مثل الحنطة السوداء والكزبرة والبرسيم الأحمر أو القرمزي ، والبقول مثل الجلبانات ، وأيضا في وقت مبكر مصادر المن ، مثل شمر البرونزية والشبت ، كزبرة ، كمون ، انجليكا ، حشيشة الدود ، يارو ، من الأسرة الجزرة البرية ، Apiaceae . Other plants that also attract ladybugs include coreopsis, cosmos (especially the white ones), dandelions and scented geraniums. النباتات الأخرى التي تجذب أيضا الخنافس تشمل coreopsis ، الكون (وخاصة من اللون الأبيض) ، والهندباءات geraniums الرائحة.

Ladybugs are sensitive to most synthetic insecticides. الخنافس حساسة للمبيدات الحشرية معظم الاصطناعية. If food sources are limited, oviposition is reduced. إذا تقتصر مصادر الغذاء ، وانخفاض وضع البيض. A larva uses its sharp jaws to crush an aphid's body and sucks out the aphid's juices. يرقة يستخدم فكيه حاد لسحق هيئة أولا بأول ، وتمتص من العصائر والمن و. [ Coccinellids as household pests Coccinellids] والآفات المنزلية

] Infestations [ ] الإبتلاء
In the United States, ladybugs usually begin to appear indoors in the fall. في الولايات المتحدة ، والخنافس عادة ما تبدأ في الظهور في الداخل في الخريف. They leave their summer feeding sites in fields, forests and yards looking for a place to spend the winter. يغادرون الصيف تغذية المواقع في الحقول والغابات والساحات تبحث عن مكان لتمضية فصل الشتاء. Typically when temperatures warm to the mid 60s Fahrenheit in the late afternoon, following a period of cooler weather, they will swarm onto or into buildings illuminated by the sun. عادة عند درجات حرارة دافئة في منتصف 60s فهرنهايت في وقت متأخر بعد الظهر ، بعد فترة من برودة الطقس ، فإنها على سرب أو في المباني تضيئها الشمس. Swarms of ladybugs fly to buildings in September through November depending on location and weather conditions. أسراب من الخنافس يطير إلى المباني في أيلول / سبتمبر حتى نوفمبر تشرين الثاني اعتمادا على مكان وظروف الطقس. Also, homes or buildings near fields or woods are more prone to infestation. [ 11 ] أيضا ، والمنازل والمباني بالقرب من الحقول أو الغابات هي أكثر عرضة للغزو. [11]

The presence of ladybugs in grape harvests can cause ladybird taint in wines produced from the grapes. وجود الخنافس في العنب يمكن أن مواسم الحصاد والسبب تلوث الدعسوقة في الخمور المنتجة من العنب.

] Human Impact ] تأثير الإنسان
After an abnormally long period of hot dry weather in the Summer of 1976 in the UK , there was a marked increase in the aphid population followed by a "plague" of ladybirds, with many reports of people being bitten as the supply of aphids dwindled. [ 12 ] [ 13 ] Recent studies suggest that coccinelidae can also cause allergic reactions, such as eye irritation or asthma. [ 14 ] بعد فترة طويلة بشكل غير عادي من الطقس الجاف الحار في الصيف لعام 1976 في المملكة المتحدة ، كانت هناك زيادة ملحوظة في عدد السكان أولا بأول ، تليها الطاعون "" من خنافس ، مع العديد من التقارير من الناس الملدوغ وتوريد المن تضاءلت. [12] [13] الدراسات الحديثة تشير إلى أن coccinelidae يمكن أيضا أن يسبب الحساسية ، مثل تهيج العين أو الربو. [14]

ـღ๑ஐ۩۞۩ஐ๑ صـــــــ الـــــــ و مـــــي ــــــريــــــس ــــــــــالونღ๑ஐ۩۞۩ஐ๑ღ




rose belleon[embed-flash(width,height)][i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعسوقةladybird من ويكيبيديا ، الموسوعة الحرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صــــــــــــ مـــــــــي ــــالون :: اقســــــــــــــامـــــــــ الصالونات :: الصالون العلمي-
انتقل الى: