صــــــــــــ مـــــــــي ــــالون
مرحبا بكم في صــــــــــــ الـــــــ و مـــــــــي ــــــريـــــــس ــــالون الثقافي

شعارنا اصنع حوارك بنفسك

صــــــــــــ مـــــــــي ــــالون

http://elrais.net/vb/index.php ده لينك الصالون الجديد بعد التحديث نرجو النقل
 
الرئيسيةالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نكته طويله بس لذيذه
الأحد يوليو 18, 2010 1:04 pm من طرف مى

» كلام بالعــــقل(الفلاح)
الثلاثاء يوليو 13, 2010 8:02 am من طرف قمرالطيب

» اللي اختشوا ماتوا
الثلاثاء يوليو 13, 2010 4:02 am من طرف sameergen

» الوفاء للحب مودة
الإثنين يوليو 12, 2010 8:55 pm من طرف أيمن عيد

» الجيره
الإثنين يوليو 12, 2010 8:44 pm من طرف أيمن عيد

» الجزور
الإثنين يوليو 12, 2010 8:27 pm من طرف أيمن عيد

» زمان
الإثنين يوليو 12, 2010 8:17 pm من طرف أيمن عيد

» المرأه والحساب
السبت يوليو 10, 2010 12:28 pm من طرف أيمن عيد

» يوسف السباعي ارض النفاق
الخميس يوليو 08, 2010 6:26 pm من طرف أيمن عيد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 35 بتاريخ الجمعة أبريل 19, 2013 12:58 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مى
 
السيد حشيش
 
rose_belle
 
الريس عشيري حرب
 
أيمن عيد
 
magy tayel
 
TRAVELER
 
الغلبان
 
امازون
 
معاذ
 
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 الحبار من ويكيبيديا ، الموسوعة الحرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rose_belle
عضوذهبي
عضوذهبي
avatar

العذراء النمر
عدد المساهمات : 119
نقاط : 271
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
العمر : 31
العمل/الترفيه : فى الذكريات اعمل حيث اكون

بطاقة الشخصية
بلللللللل: 10

مُساهمةموضوع: الحبار من ويكيبيديا ، الموسوعة الحرة   الإثنين يونيو 21, 2010 3:33 am

الحبّار

حيوان بحري رخوي (ذو جسم لين بدون عظام) يشبه الأخطبوط، والنوتي، والصبيد. يعيش الحبار في جميع البحار في أعماق سحيقة في أغلب الأحيان، ويسبح غالبًا في جماعات كبيرة تسمى أفواجًا أو أسرابًا

.

يستطيع الحبار غالبًا أن يغير بسرعة ألوانه وأشكال جسمه مثل الأخطبوط لتمتزج بما يحيط بها، ويوجد في الجسم زعنفتان عند طرف الذيل، ويحيط بالرأس عشر أذرع، اثنتان منها أطول من الأخرى، وفي كل ذراع صفوف من الأسطوانات المستديرة الماصة التي يستخدمها في الصيد والإمساك بفريسته، كما أن الحبّار له قلم قرني (صدفة) داخل جسمه. يتراوح حجم معظم الحبار مابين 30سم و 12م تقريبًا طولاً بما في ذلك الأذرع. ويعد الحبار العملاق الذي قد يبلغ طوله 18م من أضخم اللافقاريات في العالم.

ويوجد في رأس الحبار عينان كاملتان تمامًا، وفكان قويان، ولسان به أسنان، ويوجد في أسفل الرأس أنبوب عضلي أو قمع. يسبح الحبار بملء الطيات الموجودة بجدران جسمه بالماء ثم دفعه خلال الأنبوب، وهذا الدفع النفاث يجعل الحيوان يتحرك. كما يوجد بالحبار كيس حبريقذف سائلاً أسود عندما يهرب الحبار من أي عدو.

يأكل بعض الناس الحبار، كما يستخدم الحبار أيضًا طُعمًا للسمك؛ لأنه يمثل مصدرًا رئيسيًا لغذاء بعض الحيتان ذات الأسنان. وتعتبر حيوانات الحبّار وباءً بالنسبة لصناعات صيد أسماك الماكريل والرنجة، حيث إنها تلتهم الكثير من هذه الأسماك، والأسماك الصغيرة الأخرى. تسبح الحبارات العملاقة في مياه المحيط الهادئ بالقرب من نيوزيلندا، كما توجد أيضا في شمالي المحيط الأطلسي وفي أماكن أخرى.



الحبار و البحرية رأسيات الأرجل من أجل Teuthida ، التي تضم حوالي 300 نوع. Like all other cephalopods, squid have a distinct head, bilateral symmetry , a mantle , and arms . مثل جميع رأسيات الأرجل الأخرى ، والحبار ورئيس متميزة ، التماثل الثنائي ، و عباءة ، و الأسلحة . Squid, like cuttlefish , have eight arms arranged in pairs and two longer tentacles . الحبار ، مثل الحبار ، وثمانية من الأسلحة مرتبة في أزواج واثنين من أطول مخالب . (The only known exception is the bigfin squid group, which have ten very long, thin arms of equal length.) (والاستثناء الوحيد المعروف هو bigfin الحبار المجموعة ، التي عشرة طويلة جدا ، والأسلحة رقيقة من طول قدم المساواة.)


[ Anatomy ] التشريح

European Squid ( Loligo vulgaris ) الحبار الأوروبي (الشائع وليغو) The main body mass is enclosed in the mantle , which has a swimming fin along each side. هيئة المغلقة الشامل والرئيسي في عباءة ، الذي لديه زعنفة السباحة على طول كل جانب. These fins, unlike in other marine organisms, are not the main source of locomotion in most species. هذه الزعانف ، على خلاف في الكائنات البحرية الأخرى ، ليست هي المصدر الرئيسي للتنقل في معظم الأنواع.

The skin is covered in chromatophores , which enable the squid to change color to suit its surroundings, making it effectively invisible . ويغطي الجلد في chromatophores ، التي تمكن الحبار لتغيير اللون لتتناسب مع محيطها ، مما يجعله فعالا غير مرئي . The underside is also almost always lighter than the topside, to provide camouflage from both prey and predator. الجانب السفلي أيضا على الدوام تقريبا أخف من ظهر المركب ، لتوفير التمويه على حد سواء من المفترس والفريسة.

Under the body are openings to the mantle cavity, which contains the gills (ctenidia) and openings to the excretory and reproductive systems . تحت فتحات الجسم إلى تجويف عباءة ، التي تحتوي على خياشيم (ctenidia) وفتحات في مطرح و الجهاز التناسلي . At the front of the mantle cavity lies the siphon, which the squid uses for locomotion via precise jet propulsion . في الجزء الأمامي من تجويف عباءة تكمن سحارة ، والذي يستخدم للتنقل عبر الحبار دقيقة الدفع النفاث . In this form of locomotion, water is sucked into the mantle cavity and expelled out of the siphon in a fast, strong jet. في هذا النوع من الحركة ، هو امتصاص الماء في تجويف عباءة وطردوا من سحارة بطريقة سريعة وقوية نفاثة. The direction of the siphon can be changed, to suit the direction of travel. يمكن تغيير اتجاه سحارة ، لتتناسب مع اتجاه السفر.

Inside the mantle cavity, beyond the siphon, lies the visceral mass, which is covered by a thin, membranous epidermis . داخل تجويف عباءة ، وراء سحارة ، وتقع الكتلة الحشوية ، التي تغطيها ، رقيقة غشائي البشرة . Under this are all the major internal organs. في إطار هذا وجميع الأجهزة الرئيسية الداخلية.



الجهاز العصبي]

The giant axon , which may be up to 1 mm (0.04 inches) in diameter in some larger species, innervates the mantle and controls part of the jet propulsion system. و محور عصبي العملاقة ، والتي قد تصل الى 1 ملم (0.04 بوصة) وقطرها أكبر في بعض الأنواع ، و يعصب عباءة والضوابط جزءا من نظام الدفع النفاث.

As a cephalopod, squid exhibit relatively high intelligence among invertebrates. ونتيجة لرأسي الأرجل حيوان ، معرض الحبار المخابرات عالية نسبيا بين اللافقاريات. For example, groups of Humboldt squid hunt cooperatively, using active communication. على سبيل المثال ، مجموعة من الحبار هومبولت مطاردة تعاوني ، وذلك باستخدام اتصال نشط. (See Cephalopod intelligence .) (انظر رأسي الأرجل حيوان المخابرات ).

[ Reproductive system ] جهاز تناسلي

الإناث في كيس حبر مخفيا عن الأنظار من قبل زوج من البيض nidamental الغدد ، التي تقع سابقة لالخياشيم. There are also red-spotted accessory nidamental glands. وهناك أيضا الحمراء رصدت الغدد nidamental التبعي. Both organs are associated with food manufacture and shells for the eggs. وترتبط كل من الأجهزة مع صناعة الأغذية وقذائف للبيض. Females also have a large translucent ovary , situated towards the posterior of the visceral mass. الإناث أيضا كبيرة شفافة المبيض ، التي تقع نحو لاحق من الكتلة الحشوية.

Males do not possess these organs, but instead have a large testis in place of the ovary, and a spermatophoric gland and sac. الذكور لا تملك هذه الأجهزة ، ولكن بدلا من ذلك كبيرة الخصية في مكان من المبيض ، والغدة spermatophoric وكيس. In mature males, this sac may contain spermatophores , which are placed inside the female's mantle during mating. في الذكور الناضجة ، وهذا قد تحتوي على كيس spermatophores التي توضع داخل الأنثى أثناء التزاوج وعباءة.


الجهاز الهضمي]
Like all cephalopods, squid have complex digestive systems. مثل جميع رأسيات الأرجل ، والحبار والجهاز الهضمي معقدة. The muscular stomach is found roughly in the midpoint of the visceral mass. والعضلات في المعدة وجدت تقريبا في منتصف الكتلة الحشوية. From there, the bolus moves into the caecum for digestion. من هناك ، و البلعة ينتقل إلى الأعور لعملية الهضم. The caecum, a long, white organ, is found next to the ovary or testis. تم العثور على الأعور ، طويل ، أبيض الجهاز ، بجانب المبيض أو الخصية. In mature squid, more priority is given to reproduction such that the stomach and caecum often shrivel up during the later life stages. الحبار في ناضجة ، تعطى الأولوية لمزيد من الاستنساخ بحيث تقلص المعدة والأعور غالبا ما خلال مراحل الحياة في وقت لاحق. Finally, food goes to the liver (or digestive gland), found at the siphon end, for absorption. وأخيرا ، والغذاء يذهب إلى الكبد (أو غدة في الجهاز الهضمي) ، وجدت في نهاية سحارة ، الاستيعاب. Solid waste is passed out of the rectum . يتم تمرير المخلفات الصلبة للخروج من المستقيم . Beside the rectum is the ink sac, which allows a squid to rapidly discharge black ink into the mantle cavity. بجانب المستقيم هو كيس الحبر ، والذي يسمح للوفاء بسرعة الحبار الحبر الاسود في تجويف عباءة.


Cardiovascular system ] نظام القلب والأوعية الدموية
Squid have three hearts . الحبار وثلاثة قلوب . Two brachial hearts feed the gills, each surrounding the larger systemic heart that pumps blood around the body. اثنين من قلوب العضدية تغذية الخياشيم ، كل المحيطة أكبر قلب المنهجية التي تضخ الدم في انحاء الجسم. The faintly greenish hearts are surrounded by the renal sacs - the main excretory system. ويحيط قلوب بضعف الأخضر عن طريق الحويصلات الكلوية -- النظام الرئيسي مطرح. The kidneys are difficult to identify and stretch from the hearts (located at the posterior side of the ink sac) to the liver. و الكلى ومن الصعب تحديد وتمتد من قلوب (الموجود في الجانب الخلفي من كيس الحبر) للكبد. The systemic heart is made of three chambers, a lower ventricle and two upper auricles . القلب الذي هو النظامية من ثلاث غرف ، أدنى البطين واثنين العلوي الأذين .

[ Head ] رئيس
The head end bears 8 arms and 2 tentacles (species in the bigfin squid group have 10 identical arms), each a form of muscular hydrostat containing many suckers along the edge. نهاية الرأس يحمل 8 من الأسلحة ومخالب 2 (الأنواع في bigfin الحبار مجموعة 10 والأسلحة مطابقة) ، كل شكل من hydrostat العضلات التي تحتوي على العديد من المصاصون على طول الحافة. These tentacles do not grow back if severed. هذه مخالب لا تنمو مرة أخرى إذا قطعت. In the mature male, one basal half of the left ventral tentacle is hectocotylised — and ends in a copulatory pad rather than suckers. في الذكور الناضجة والقاعدية من نصف بطني واحد هو اليسار اللامسة hectocotylised -- وينتهي في لوحة كوبولاتوري بدلا من المصاصون. It is used for intercourse. وهو يستخدم لالجماع.

The mouth is equipped with a sharp horny beak mainly made of chitin [ 2 ] and cross-linked proteins , and is used to kill and tear prey into manageable pieces. وقد تم تجهيز الفم مع منقار حاد قرنية بصورة رئيسية من كيتين ([2] وعبر ربط بروتينات ، ويستخدم لقتل وتمزيق الفريسة إلى قطع يمكن التحكم فيها. The beak is very robust, but does not contain minerals, unlike the teeth and jaws of many other organisms, including marine species. [ 3 ] Captured whales often have indigestible squid beaks in their stomachs. منقار قوي جدا ، ولكن لا تحتوي على معادن ، خلافا للأسنان والفكين من الكائنات الحية عديدة أخرى ، بما في ذلك الأنواع البحرية. [3] الملتقطة الحيتان غالبا ما يكون مناقير الحبار للهضم في بطونهم. The mouth contains the radula (the rough tongue common to all molluscs except bivalvia and aplacophora ). الفم يحتوي على radula (اللسان الخام مشتركة بين جميع الرخويات باستثناء bivalvia و aplacophora ).

The eyes, on either side of the head, each contain a hard lens . العيون ، وعلى جانبي الرأس ، وتحتوي على كل من الصعب عدسة . The lens is focused through movement, much like the lens of a camera or telescope , rather than changing shape as the lens in the human eye does. وتركز عدسة من خلال الحركة ، ومثل الكثير من عدسة من الكاميرا أو المنظار ، بدلا من تغيير شكلها مع العدسة في العين البشرية لا.

Squids appear to have limited hearing. [ 4 ] الحبار ويبدو أن جلسة محدودة. [4]



الحجم
الأغلبية ليست أكثر من 60 سم (24 في) لفترة طويلة ، على الرغم من الحبار العملاق قد يصل إلى 13 مترا (43 قدما). [5]

In 1978, sharp, curved claws on the suction cups of squid tentacles cut up the rubber coating on the hull of the USS Stein . في عام 1978 ، مخالب منحنية على شفط كوب الحبار قطع مخالب حادة حتى الطلاء والمطاط على الهيكل من شتاين يو اس اس . The size suggested the largest squid known at the time. [ 6 ] واقترح حجم أكبر الحبار المعروف في ذلك الوقت. [6]

In 2003, a large specimen of an abundant [ 7 ] but poorly understood species, Mesonychoteuthis hamiltoni (the Colossal Squid ), was discovered. في عام 2003 ، وهي عينة كبيرة من وفرة [7] سوء فهم الأنواع ولكن ، Mesonychoteuthis hamiltoni (و الحبار ضخم اكتشف). This species may grow to 14 metres (46 ft) in length, making it the largest invertebrate . [ 8 ] Squid have the largest eyes in the animal kingdom. هذا النوع قد تنمو إلى 14 مترا (46 قدما) في الطول ، مما يجعلها أكبر اللافقاريات . [8] الحبار وأكبر العيون في المملكة الحيوانية. Giant squid are featured in literature and folklore with a frightening connotation. الحبار العملاق هي واردة في الأدب والفولكلور مع دلالة مخيفة. The Kraken is a legendary tentacled monster possibly based on sightings of real giant squid. و Kraken هو وحش ذو مجسات الأسطورية ربما على أساس مشاهدات من الحبار العملاق الحقيقي.

In February 2007, a New Zealand fishing vessel caught a Colossal Squid weighing 495 kilograms (1,090 lb) and measuring around 10 metres (33 ft) off the coast of Antarctica. [ 9 ] في شباط / فبراير 2007 ، وصيد الأسماك نيوزيلندا القبض على سفينة هائلة الحبار وزنها 495 كجم (1090 £) وقياس حوالي 10 مترا (33 قدما) قبالة سواحل القارة القطبية الجنوبية. [9]

ـღ๑ஐ۩۞۩ஐ๑ صـــــــ الـــــــ و مـــــي ــــــريــــــس ــــــــــالونღ๑ஐ۩۞۩ஐ๑ღ




rose belleon[embed-flash(width,height)][i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحبار من ويكيبيديا ، الموسوعة الحرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صــــــــــــ مـــــــــي ــــالون :: اقســــــــــــــامـــــــــ الصالونات :: الصالون العلمي-
انتقل الى: